كلمة الفريق

في عصرنا يوجد مئات الآلاف من المدونين والمدونات ، البعض يعمل بشغف وحب والآخر يعمل بشكل إنتاجي للكسب فقط ! أما نحن .. نحب ونعشق وندوووب في دباديب التدوين ونؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نحاول المساعدة نحب أصدقاءنا ، نهتم بإستفساراتهم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد رغم أنه متكون من شخص واحد :) لكنه يعمل بجنون

مايكروسوفت تُطلق نظارة HoloLens لكشف قدرات ويندوز 10 بمجال الواقع الافتراضي

أزاحت شركة مايكروسوفت، في حدث لها الأربعاء، الستار عن واجهة برمجة التطبيقات “ويندوز هولوجرافيك” Windows Holographic المخصصة لنظام تشغيل “ويندوز 10″ الجديد.

وقدمت مايكروسوفت خلال حدثها “ويندوز 10″ على أنه أول منصة تشغيل في العالم لحوسبة الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد، موضحة أن النظام الجديد سيدعم تشغيل تطبيقات بتقنية التصوير المجسم “هولوجرام”.

وأوضحت الشركة أن واجهة برمجة التطبيقات “ويندوز هولوجرافيك” ستتيح تطوير تطبيقات تظهر أمام المستخدم في شكل مجسمات ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية “هولوجرام”، مما يخلق طرقا جديدة للتفاعل مع المحتوى عبر واقع إفتراضي.

وكشفت مايكروسوفت عن نظارة الواقع الافتراضي “هولولنس” HoloLens، والتي وصفتها بأنها أول حاسوب لاسلكي يدعم عرض المجسمات بتقنية “هولوجرام” ويتيح لمستخدمه التفاعل معها.

وأشارت الشركة إلى أن نظارة “هولولنس” تعمل كجهاز منفصل لا يحتاج للاتصال بأي أجهزة أخرى سواء كانت حواسب أو هواتف ذكية، وهي النظارة التي تضم معالج للرسوميات ومعالج لتقنية العرض ثلاثي الأبعاد (HPU).

وتملك النظارة مستشعرات لحركة المستخدم، وعدسات شفافة لعرض المجسمات بدقة HD، إضافة إلى سماعات مدمجة، مما يتيح للمستخدم رؤية المجسمات ثلاثية الأبعاد وسماعها والتفاعل معها من حوله عند إرتداء الجهاز ووضعه أمام عينيه.

وستتيح مايكروسوفت لمستخدمي نظارة “هولولنس” استعمال عدد كبير من التطبيقات المخصصة لنظام “ويندوز” مثل تطبيق المحادثات “سكايب” وتطبيق البريد الإلكتروني “أوتلوك” وتطبيق الخدمة المكتبية “أوفيس”.

وستوفر الشركة كذلك في نظارتها الجديدة تطبيقا تحت اسم “هولو ستوديو” HoloStudio لتصميم المجسمات بتقنية “هولوجرام”، ومن ثم تجهيزها لتحويلها إلى منتج ملموس عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

يذكر أن مايكروسوفت اعتبرت حلولها الجديدة للواقع الافتراضي بمثابة “الخطوة التالية” في مجال الحوسبة، وهي الحلول التي طورتها بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، ودعت الشركة بعض المنافسين المتخصصين في مجال الواقع الافتراضي، مثل “أوكلوس” و”ماجيك ليب” إلى البدء في صناعة أجهزتهم المعتمدة على تقنية “هولوجرام”.





عنوان التدوينة: مايكروسوفت تُطلق نظارة HoloLens لكشف قدرات ويندوز 10 بمجال الواقع الافتراضي
تقييم : 10 من 10 مرتكز على 24 تقييم.
الكاتب / المدير NET POINT | الافضل لكم | اسامة عبد الرضا
عدد المشاهدات :
Hm

اسامة عبد الرضا : من الجمهورية العراقية, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة NET POINT | الافضل لكم تعبر عما أهواه .

* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة لنشر بتحويله عبر محول الأكواد
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


محول الأكوادعبر عن تعليقكاترك بصمتك


شكرا لتعليقك
قالب بداية .. نقطة .